رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصريحات مُثيرة من لافروف أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن موسكو تسعى لإقامة نظام قائم على تعدد الأقطاب، مُضيفًا "الدول الغربية تُهدم الثقة في المُنظمات الدولية.

 

اقرأ أيضًا.. لافروف يتهم الغرب بتجاهل جرائم القوات الأوكرانية

 

وصرح لافروف، مساء اليوم السبت، بأن الناتو سعى للتوسع شرقًا ونشر قواته على حدود روسيا، كما يهدف  للسيطرة على الدول الآسيوية.

 

وتابع وزير الخارجية الروسي، اتفاق تصدير الحبوب لا يتم تطبيقه وسفن الحبوب الأوكرانية لا تتوجه للدول الأكثر فقرًا، مُؤكدًا بأن الدول الأوروبية تُعرقل صادرات الأسمدة الروسية.

 

واختتم لافروف تصريحاته قائلًا "الحرب الاقتصادية من قِبل الولايات المتحدة وأوروبا ضد روسيا أدت إلى ارتفاع الأسعار".

 

وفي وقت سابق، التقى وزيرا خارجية روسيا ومصر سيرجي لافروف وسامح شكري على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.       

 

وفي بداية اللقاء، قال شكري ضاحكًا ومُخاطبًا لافروف "لم يكن لدي أي مشاكل مع التأشيرة"، ورد لافروف مازحًا على ذلك: "أنا أيضًا".

 

وحصل لافروف على تأشيرته يوم الثلاثاء ووصل إلى نيويورك يوم الأربعاء لحضور الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، قطعت طائرة الوزير المسافة من موسكو إلى الولايات المتحدة على طول الطريق الشمالي، وحلقت قُرب دول غير صديقة في 12 ساعة.

 

ووصل وزير الخارجية الروسي، الأربعاء، إلى نيويورك لحضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وحتى اللحظة الأخيرة، كانت زيارة الوفد الروسي مصحوبة بمشكلات في إصدار التأشيرات والخدمات اللوجستية الأمريكية، والتي أصبحت أكثر تعقيدًا بعد فرض عقوبات على قطاع الطيران الروسي وإغلاق جميع الدول الأوروبية تقريبًا، والولايات المتحدة، لمجالها الجوي أمام الطائرات الروسية.