رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطبيق سهل الكويتي.. تعرف على عدد المستخدمين منذ إطلاقه

تطبيق سهل
تطبيق سهل

 أعلن المتحدث الرسمي باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل) الكويتي يوسف كاظم عن احصائيات التطبيق لشهر اغسطس2022، والذي سجل تزايد في عدد مستخدمي التطبيق ليصبح 724،941 مستخدم خلال 11 شهر من عمر التطبيق، علاوة على تنامي عددالخدمات المنجزة عبر التطبيق حتى نهاية اغسطس 2022 ليصبح 3،029،151 خدمة إلكترونية حكومية تم انجازها خلال هذه الفترة.

 

عدد المستخدمين لتطبيق سهل

 وبين كاظم أن عدد المستخدمين الجدد للتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل) في شهر أغسطس 2022 بلغ 72،055 مستخدم، وعدد الخدمات المنجزة عبر تطبيق (سهل) في شهر اغسطس 2022 بلغت 725،427 خدمة، وان عدد الخدمات الالكترونية الحكومية التي تمت اضافتها خلال شهر اغسطس في تطبيق (سهل) بلغت 5 خدمات جديدة ليصبح اجمالي الخدمات المقدمة عبر التطبيق251 خدمة إلكترونية حكومية، تقدمها 23 جهة حكومية.

 

 

نبذة عن تطبيق سهل

التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية ويُسمّى اختصارًا

تطبيق سهل، هو تطبيق محمول حكومي كويتي أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح في 2 سبتمبر 2021. التطبيق مصمم للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وغيرها من الأجهزة المحمولة العاملة بنظامي آي أو إس وأندرويد، وقد أطلق في 15 سبتمبر 2021، وهو يقدم خدماته لمواطني ومقيمي دولة الكويت. جاء الإعلان عن التطبيق على أثر جائحة فيروس كورونا، بهدف التحوّل الرقمي الحكومي وإنهاء التعاملات الورقية مع الجهات الحكومية، واستجابة للإجراءات الاحترازية المتخذة في البلاد وتسهيلًا على المواطنين والمقيمين، ولتعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات الحكومية.