عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجزائر في مهب النيران| حرائق مفتعلة تلتهم الضحايا

حرائق الجزائر
حرائق الجزائر

 انتشرت صور مخيفة لحرائق في الجزائر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، ما جعل الرواد يستمرون في البحث عن مستجدات الوضع هناك.

 

وأعلن الدرك الوطنى فى ولاية الطارف الجزائرية، ضبط 3 أشخاص أضرموا النار عمدًا في محاصيل زراعية.

وشهدت الجزائر 26 بؤرة حريق فى تسع ولايات خلال 24 ساعة، أسفرت عن سقوط 26 ضحية، بينهم 24 في ولاية الطارف، واثنين في سطيف، ليصل إجمالى عدد الحرائق خلال هذا الشهر إلى 106 حرائق، ولا تزال محاولات إخماد تلك الحرائق وسط صعوبات تمثلت فى الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة إضافة إلى الرياح الشديدة، فيما أكد الرئيس الجزائرى عبدالمجيد تبون وقوف الدولة بجانب أهالى الضحايا، وتسخير الإمكانات البشرية كافة والوسائل المادية لإخماد الحرائق والتكفل المتضررين.

وأعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، عن تسجيل 39 حريقًا في 14 ولاية عند الساعة الرابعة مساء، بعدما كانت 10 ولايات عند منتصف النهار.

 

وتم تسجيل 16 حريقًا بولاية الطارف، 3 في كل من سوق أهراس، سطيف، قالمة، وحريقين في كل من سكيكدة، تيبازة، وحريق واحد في تيزي وزو، باتنة، ميلة، عنابة، قسنطينة، برج بوعريريج وجيجل، وأصيب 45 شخصًا بإصابات خفيفة بولاية سوق أهراس، بينهم 4 بحروق خفيفة والباقي باختناق جراء دخان الحريق وتم إسعافهم من طرف مصالح الحماية المدنية.

 

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الجزائر لـ38 قتيلًا

رئيس الحكومة الجزائرية: نتكفل بكل الخسائر الناجمة عن الحرائق

فيما أعلن وزير الداخلية الجزائري

كمال بولجود، اليوم الخمميس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 38 قتيلًا، وذلك وسط مخاوف من تداعيات التغيرات المناخية.

 

وخلال تصريح للتلفزيون الرسمي بالجزائر، وجه الوزير نداء للمواطنين بضرورة الالتزام الكاملة بتعليمات السلطات المحلية وعدم المغامرة في المسالك الغابية.

 

ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق

 

"روتا فيروس" يلتهم الأطفال في الجزائر

وأسفرت حرائق الغابات في الأيام الأخيرة في الجزائر عن مقتل 38 شخصًا على الأقل، وذلك وفق آخر إحصاء رسمي للضحايا.

 

وحول التوزيع الجغرافي للضحايا ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق إلى 30 قتيلًا في منطقة الطرف بالشرق الأقصى قرب الحدود مع تونس، وخمسة في سوق أهراس، وامرأتان في سطيف، وشخص واحد في قالمة في الشرق.

 

وفي وقت سابق، تقدم الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، بتعازيه الخالصة والمواساة لأسر ضحايا الحرائق، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

 

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الرئيس تبون أكد وقوف الدولة، والتجند التام لمختلف المصالح، بتسخير الإمكانات البشرية كافة والوسائل المادية لإخماد الحرائق، والتكفل بالمتضررين.