رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين وتشيلي يتفقان على تعزيز العلاقات التجارية والطاقة النظيفة

الصين
الصين

 اتفقت الصين وتشيلي على الحفاظ على التبادلات رفيعة المستوى وتوسيع العلاقات التجارية في السلع والخدمات والاقتصاد الرقمي، والمدن الذكية، والجيل الخامس والطاقة النظيفة.

 

اقرأ أيضًا..بكين تطالب الولايات المتحدة بالتوقف عن تشويه سمعة الصين


ونقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) اليوم الأربعاء عن عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانج يي قوله في اتصال هاتفي مع وزيرة الخارجية التشيلية أنطونيا أوريجولا إن الصين مستعدة للعمل مع تشيلي لدفع شراكتهما الاستراتيجية الشاملة إلى مستوى جديد.
وأشار إلى أن الصين مستعدة لإجراء حوار وتعاون في مجال حقوق الإنسان مع الدول الأخرى على أساس المساواة والاحترام المتبادل ومستعدة للعمل مع تشيلي لتعزيز التنمية السليمة والمطردة لقضايا حقوق الإنسان الدولية.
ومن جانبها، ذكرت أوريجولا أن تشيلي هي أول دولة في أمريكا الجنوبية تقيم علاقات دبلوماسية وتوقع اتفاقية تجارة حرة مع

الصين.
وأضافت أن الصين ليست فقط أكبر شريك تجاري ووجهة تصدير لشيلي، ولكنها أيضًا شريك استراتيجي شامل في مجموعة واسعة من مجالات التعاون.. وقالت إن تشيلي تلتزم دائما بسياسة صين واحدة، التي تعد أساسًا سياسيًا مهمًا لعلاقاتها مع الصين.
وأعرب الجانبان عن رضاهما عن الإنجازات التي تحققت في التعاون الاقتصادي والتجاري، وقالا إنهما سيؤيدان بشكل مشترك نظام التجارة متعدد الأطراف الذي يركز على منظمة التجارة العالمية.
كما اتفقا على تعزيز التعاون في مكافحة الوباء والقيام بإنتاج لقاح مشترك وبحوث دوائية.


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news