عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقف إطلاق النار بغزة.. جهود مصرية مع اقتراب انتهاء الأزمة

غزة
غزة

 بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، عن مستجدات الوضع في غزة والتدخل المصري لحل الأزمة.

 

وأفادت تقارير إعلامية، بأن إسرائيل وافقت على طلب مصر بوقف إطلاق النار، وقالت مصادر مصرية: "اقتراب نجاح الجهود المصرية لوقف التصعيد في قطاع غزة".

 

طلب مصر لحل الأزمة في غزة

 

وكانت قناة "إكسترا نيوز"، قد ذكرت في خبر عاجل: "مسؤول فلسطيني: وقف إطلاق النار في غزة سيدخل حيز التنفيذ الخامسة مساء اليوم بتوقيت جرينتش".

 

وقالت مصادر مصرية : اقتراب نجاح الجهود المصرية لوقف التصعيد في قطاع غزة.

ونقلت عن مصادر مصرية مسئولة تأكيدها اقتراب نجاح الجهود المصرية لوقف التصعيد بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني في قطاع غزة.

وأكدت المصادر المصرية للقناة، أن اتصالات مصرية مكثفة خلال استمرار القاهرة في جهودها لتحقيق التهدئة بين الطرفين.

وذكرت مصادر مصرية مسئولة لإكسترا نيوز، إن القاهرة تؤكد على استمرار جهودها لتحقيق التهدئة بين الطرفين، وذلك وفق خبر عاجل للقناة.

 

تعليق ألمانيا على الوضع في غزة

ألمانيا تدعو لوقف التصعيد في غزة

فيما أعربت ألمانيا، عن قلقها البالغ من التطورات الأخيرة في غزة وإسرائيل، مؤكدة أهمية منع المزيد من التصعيد والحفاظ على أكبر قدر ممكن من ضبط النفس.

 

وقالت الخارجية الألمانية، في تغريدة نشرها المركز الألماني للإعلام في العالم العربي: "نشاطر أقارب ضحايا المدنيين أحزانهم، وقلوبنا مع كل من يخشى

على حياة أحبائه وصحتهم في هذه الساعات".

 

 

جهود واسعة لحل الأزمة الفلسطينية

مرصد الأزهر يدين تجاهل جرائم الاحتلال في غزة

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في بيان نقلته لوكالة الفلسطينية، إن استمرار العدوان الإسرائيلي سواء في المسجد الأقصى المبارك أو قطاع غزة أو جنين وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية، هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، ويمثل محاولة إسرائيلية لدفع الأمور نحو التصعيد والمزيد من أجواء التوتر .

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يواصل جهوده مع الأطراف الإقليمية والدولية لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي الذي يستهدف الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، مشيرا إلى أن مجلس الأمن الدولي الذي سيعقد جلسة خاصة لمناقشة الحرب على قطاع غزة يجب أن يقف عند مسؤولياته وأن يوقف هذا العدوان.

وطالب المجتمع الدولي وخاصة الإدارة الأمريكية بالتدخل الفورى لوقف هذا العدوان الإسرائيلي قبل فوات الأوان.