عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحوال الجوية الخليجية| موجة أمطار رعدية قادمة من أوروبا

طقس السعودية
طقس السعودية

تصدرت الأحوال الجوية، وحالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، مؤشر البحث العالمي جوجل في مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وتعرضت المناطق الجنوبية الغربية والغربية من القارة الأوروبية لموجة حارة شديدة خلال الأيام القليلة الماضية وحتى الأربعاء، وارتفعت درجات الحرارة إلى مستويات قياسية وسجلت درجات حرارة عالية تسببت في مئات الوفيات، ولكن بعد موجات حرارية شديدة بعض دول الغرب تشهد القارة الأوروبية يومًا بهطول أمطار غزيرة، تابع تفاصيل الأحوال الجوية الأوروبية.

 

الأحوال الجوية من الشمال الغربي للقارة الأوروبية

تفاصيل حالة الطقس من الإثنين حتى السبت المقبل

 

كتلة هوائية باردة تتدفق من الشمال الغربي للقارة الأوروبية عبر طبقات الغلاف الجوي المختلفة، وخاصة من المرتفعات المتوسطة والعالية؛ لتقليل الموجة الحارة الشديدة من أقصى شمال ألمانيا وصولاً إلى فرنسا وهولندا وبلجيكا وألمانيا، ولا سيما الأجزاء الشمالية منها في الأيام المقبلة.

 

كما يتزامن تدفق الهواء البارد إلى الطبقات الوسطى والعليا من الغلاف الجوي مع تموضع سطح الأرض لدرجات حرارة قصوى أثرت ولا تزال تؤثر على غرب وجنوب غرب القارة الأوروبية، حيث جاءت نتيجة للاختلافات في درجات الحرارة.

 

ومن المتوقع أن تكون الأمطار الغزيرة مصحوبة بعواصف رعدية شديدة وسقوط برد بكثافة عالية وأحجام كبيرة، وسط احتمال كبير لتكوين السيول، كما ذكرت الأحوال الجوية أن نفس الظروف الجوية غير المستقرة ستشمل أجزاء من المملكة المتحدة، ولكن بكثافة أقل.

 

الأحوال الجوية: موجة من الحر ستغطي أغلب دول أوروبا

 

حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع.. تحذير مهم للمواطنين

بينما تتأثر أوروبا الغربية بموجة أمطار شديدة، تشير خرائط الطقس للأحوال الجوية في المركز العربي الإقليمي للطقس إلى توسع تأثير الموجة الحارة سيمتد إلى دول أوسع من القارة الأوروبية

في الأيام المقبلة لتشمل جميع الدول الاسكندنافية وصولاً إلى أجزاء من جنوب غرب تركيا، حيث سجلت درجات حرارة قصوى تتجاوز نسبة منتصف الثلاثينات.

 

الأحوال الجوية في مصر

 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء حتى الأحد المقبل، حيث يستمر الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

 

تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال هذه الفترة وأهم الظواهر الجوية، كما يلي:

 

- ارتفاع في نسب الرطوبة نظراً لإمتداد منخفض الهند الموسمى على معظم الأنحاء

 

-  ارتفاع نسبة الرطوبة نهاراً يزيد من الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من ( 3 : 2 ) درجة مئوية

 

- التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة

 

-  تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة مما يقلل من الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليـلا

 

تنشط الرياح على سواحل البحر المتوسط مما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 1.5:2.5 متر.