عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عون: الحكومة ملتزمة بتعزيز التعاون مع الخليج

الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال عون

 

 أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أهمية تمسك لبنان بعلاقاته الأخوية مع الأشقاء العرب، خصوصا دول مجلس التعاون الخليجي، مشددا على أن اللبنانيين يستبشرون خيرا دائما بعودة العرب إلى لبنان.

 

اقرأ أيضا..الرئاسة اللبنانية تكشف حقيقة إصابة ميشال عون بكورونا


جاء ذلك خلال استقباله اليوم السبت في قصر بعبدا، وزير خارجية الكويت الشيخ الدكتور ناصر المحمد الصباح، الذي حضر إلى لبنان، بجانب عدد من وزراء الخارجية العرب للمشاركة في الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية الذي يعقد في بيروت.
وشدد الرئيس اللبناني على أن الحكومة اللبنانية ملتزمة باتخاذ الإجراءات اللازمة المطلوبة لتعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي، على إثر المبادرة الكويتية لرأب الصدع، موجها الشكر لدولة الكويت، بصورة خاصة، لدعمها الدائم للبنان خصوصا خلال الأزمات الصعبة التي يمر بها، مبديا سروره لتلبية وزراء الخارجية العرب الدعوة للقدوم إلى لبنان.
ونقل وزير الخارجية الكويتي إلى الرئيس عون

رسالة من ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح؛ أشاد فيها بالروابط التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، مشددا على التطلع المشترك لتعزيزها والارتقاء بأطر التعاون بينهما إلى آفاق أرحب لما فيه مصلحتهما.
وأشار ولي العهد الكويتي - في رسالته - إلى التعاطي الإيجابي من قبل الجمهورية اللبنانية مع المبادرة الكويتية التي سعت لرأب الصدع وعودة العلاقات الخليجية - اللبنانية وإعادة بناء جسور الثقة مع الجمهورية اللبنانية.
وهنأ الوزير الكويتي رئيس الجمهورية على إجراء الانتخابات النيابية وتسمية رئيس وزراء لتشكيل الحكومة اللبنانية.


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news