رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8 شروط للتقديم على وظائف ديوان المظالم السعودي (عن طريق منصة جدارة)

وظائف ديوان المظالم
وظائف ديوان المظالم السعودي

اهتم الكثير من السعودين بديوان المظالم السعودي، بالتزامن مع طرحه عدد من الوظائف الشاغرة على المرتبة الرابعة والسادسة والسابعة، للعمل في مقر الديوان ومحاكمه في كلا من "الرياض – جدة – الدمام".

 

وبحث الكثيرون عن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لوظائف ديوان المظالم، حتى يتمكنوا من التقديم والحصول على فرصة عمل مناسبة لهم.

وظائف خالية بديوان المظالم

وأعلن ديوان المظالم أنه طرح وظيفة على المرتبة السابعة، و(61) وظيفة على المرتبة السادسة و(16) وظيفة على المرتبة الرابعة بمقر الديوان ومحاكمه في كلٍا من "الرياض – جدة – الدمام"، مشيرًا إلى أنه يرغب بشغل تلك الوظائف 1443 عن طريق التعاقد.

 

ولفتت الإدارة العامة للموارد البشرية بديوان المظالم أن التقديم على الوظائف الخالية سيكون بشكل إلكتروني، عن طريق رابط التوظيف بمنصة جدارة الرقمية، وذلك يوم الأحد الموافق  2 رمضان 1443هـ/ 3 ابريل 2022، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، على أن يستمر حتى ظهر يوم الأربعاء الموافق 5 رمضان 1443هـ/ 6 ابريل 2022.

وظائف ديوان المظالم..شروط التقديم

وكانت الإدارة العامة للموارد البشرية بديوان المظالم أعلنت عن شروط التعيين المحددة في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية في المتقدم على الوظائف المعلنة، والتي جاءت كالتالي:

- سعودي الجنسية.

- مكملًا (ثمانية عشر) عامًا من العمر.

- لائقًا صحيًا للخدمة.

- حسن السيرة والأخلاق.

- حاصلًا على المؤهلات المطلوبة للوظيفة بناءً على تصنيف الوظائف في الخدمة المدنية.

- غير محكوم عليه بحدٍ شرعي أو بالقصاص أو بعقوبة السجن لمدة تزيد على سنة أو بالإدانة والعقوبة في أي من الجرائم المنصوص عليها في الفقرة (و) من المادة (28) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، أو كان محكومًا عليه ومضت سنة على الأقل على انتهاء تنفيذ العقوبة أو الإعفاء منها.

- غير مفصول من خدمة الدولة لأسباب تأديبية، أو كان مفصولًا ومضت سنة على الأقل من تاريخ الفصل. 8-ألا تكون لديه خدمة سابقة انتهت وفق المادة (226) من اللائحة ما لم تكن قد مضت سنة من تاريخ إنهاء الخدمة.

ويُشترط في المتقدم على وظائف المرتبة السادسة والسابعة اجتياز اختبار (قياس القدرة المعرفية) الخاص بالخدمة المدنية، على أن يتم بعد ذلك إجراء المقابلات الشخصية للمجتازين.