رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تعلن عن إسهام الولايات المتحدة في إحباط الهجوم الصاروخي للحوثيين

سفير الإمارات لدى
سفير الإمارات لدى واشنطن يوسف العتيبة

أعلن سفير الإمارات لدى واشنطن، يوسف العتيبة، أن الولايات المتحدة أسهمت في إحباط هجوم الحوثيين الصاروخي على أبو ظبي، داعيا الطرف الأمريكي إلى تصنيفهم جماعة إرهابية.

 

وقال العتيبة، في تصريح أدلى به اليوم الاثنين ونقلته السفارة الإماراتية: "إن التعاون الإماراتي الأمريكي الوثيق ساهم في صد جولة أخرى من هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية صباح اليوم في الإمارات".

 

ووفقا لموقع روسيا اليوم الإخبارى ، أضاف العتيبة: "الخطوة التالية: وقف التدفقات المالية والأسلحة للحوثيين من الجهات الداعمة لهم وعلى الولايات المتحدة التحرك الآن لإعادة الحوثيين إلى قائمة الإرهاب".

 

الإمارات تُطلق نظامًا إلكترونيًا للصحة العامة

وصباح الاثنين أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون، سقطت بقاياهما بمناطق متفرقة حول إمارة أبو ظبي، ولم يؤد الهجوم إلى سقوط خسائر بشرية.

 

ويأتي ذلك بعد أن تعرضت الإمارات يوم 17 يناير لهجوم

تبناه الحوثيون استهدف مستودع وقود، تابعا لشركة "بترول أبوظبي" الوطنية خارج وسط العاصمة الإماراتية، وكذلك منطقة من مطار أبوظبي الدولي لا تزال قيد الإنشاء، مسفرا عن مقتل 3 أشخاص.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تدعو فيه الإمارات والسعودية، التي تقود التحالف العربي الناشط في اليمن ضد الحوثيين، بإصرار إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى إعادة تصنيف جماعة الحوثي تنظيما إرهابيا.

 

وأكد السفير الإماراتي لدى واشنطن إثر ذلك الهجوم أن بلاده تعتزم توطيد التعاون الأمني والاستخباراتي والدفاعي مع الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

للمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا