عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) محافظة طريف السعودية تعيش أجواء شتوية أوروبية وسط تساقط الثلوج

محافظة طريف السعودية
محافظة طريف السعودية

طريف..مدينة سعودية تقع بالقرب من الحدود الأردنية، تصدرت محرك البحث جوجل المملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة عقب تساقط الثلوج عليها فجر اليوم.

وتناقل المواطنين فيديو تساقط الثلوج وسط أجواء شتوية بديعة اعتبرها الكثيرون مناسبة للاستمتاع والخروج، والتقاط الصور التذكارية، وقضاء وقت استثنائي ممتع بصحبة الأصدقاء والعائلة.

طريف.. فيديو تساقط الثلوج

وأظهر فيديو بثّته أحد وسائل الإعلام السعودية، منظر الثلوج وهي تتساقط، الأمر الذي جعل طريف محط اهتمام السعوديين، وجاء ذلك بعد توقّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم.

وكان المركز أكد أن الفرصة لا تزال مهيّأة لهطول أمطار رعدية مسبوقة برياحٍ نشطة، وتكوُّن الضباب على أجزاءٍ من مناطق: الشرقية، الرياض، المدينة المنوّرة، تبوك، ولا يُستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات (جبل اللوز - علقان) وأجزاءٍ من منطقتَي الحدود الشمالية والجوف، يلي ذلك انخفاضٌ ملموسٌ في درجات الحرارة على تلك المناطق

.

محافظة طريف، هي إحدى محافظات منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية بالقرب من الحدود الأردنية، على مساحة 35 كيلومتر

مربع ، وتبعد عن العاصمة الرياض 1540كم.    

ويتميز موقعها بوقوعها على الطريق الدولي الرابط بين السعودية وبلاد الشام، وكذلك بقربها من مصنع اسمنت الشمالية (50 كم) شرق محافظة طريف ومصنع اسمنت الجوف (20 كم) جنوب شرق محافظة طريف، وكذلك وقوع شركة معادن للفوسفات بحزم الجلاميد (115 كم) شرق محافظة طريف، وتبعد عنها مدينة وعد الشمال (25 كم) .

وتأسست محافظة طريف لترسم وتوضح بداية الحدود السعودية الشمالية، كما لعب خط نقل البترول (تاب لاين) دوراً مهما بتوطين البدو الرحل بها مطلع الستينات من القرن الماضي حيث تم إنشاء مستشفى ومطار آنذاك.

لمتابعة المزيد من الأخبار العربية والعالمية اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــا