رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بمشاركة مصرية وعالمية .. انطلاق بطولة "قفز السعودية" في الرياض

بطولة قفز السعودية
بطولة قفز السعودية

انطلقت اليوم النسخة الأولى من بطولة قفز السعودية في أسبوعها الأول، والتي ينظمها الاتحاد السعودي للفروسية في مقر "قفز السعودية" على أرض ميدان نادي سباقات الخيل في الجنادرية خلال الفترة من التاسع وحتى الـ 11 من (ديسمبر) الجاري، ومن الـ 16 وحتى الـ 18 من الشهر ذاته، وبجوائز مالية يبلغ مجموعها 3,6 ملايين ريال.

 

يشارك في الأسبوع الأول من البطولة 87 فارساً وفارسة من السعودية، و34 فارساً وفارسة يمثلون دول أستراليا، البحرين، مصر، الكويت، بلغاريا، ألمانيا، اليونان، الأردن، هولندا، بولندا، المملكة المتحدة، النرويج، وروسيا، حيث تشهد البطولة مشاركة  عدد من الفرسان المصنفين عالميا، أبرزهم: الفارس الألماني فيليب وايسهوبت والذي يعد من أبرز فرسان ألمانيا في رياضة قفز الحواجز، الفارس الأردني إبراهيم بشارات، والفارسة الأسترالية إدوينا ألكساندر المصنفة كأفضل فارسة في العالم.

 

ومن المنتظر أن يقام 24 شوطاً على مدى أسبوعين

لفئتي (4 نجوم)، و(5 نجوم)، أشواطها الرئيسة مؤهلة لنهائيات كأس العالم لقفز الحواجز 2022 في ألمانيا، فيما أقر اتحاد الفروسية إضافة أشواط لفئة النجمة الواحدة؛ لإتاحة الفرصة للفرسان الشبان للمشاركة والاحتكاك بالفرسان العالميين.

 

وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة إجراء عملية الفحص البيطري للجياد المشاركة من أجل التأكد من السلامة الكاملة للجياد المشاركة والاطمئنان على حالتها؛ حفظًا لأمن وسلامة الفرسان والفارسات قبل انطلاق الأشواط الرسمية.

 

يُذكر أن اللجنة المنظمة ستقيم عددًا من الفعاليات المصاحبة والمتنوعة والترفيهية، تتناسب مع جميع أفراد العائلة، إضافة إلى المنطقة الترفيهية المخصصة للأطفال، وأشهى وأرقى المطاعم.