رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإيسيسكو وقرغيزستان يبحثان التعاون في مجال إعداد المناهج الدينية التعليمية

الدكتور سالم بن محمد
الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للإيسيسكو

 بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور أيبك أرتيكباييف، نائب وزير خارجية قرغيزستان، أوجه التعاون المشترك بين الإيسيسكو وقرغيزستان في مجالات التربية، من خلال المشاركة في إعداد وإدراج المناهج الدينية في المراحل التعليمية كافة بالمدارس القيرغيزية الحكومية.

 

اقرأ أيضًا.. مدير عام "إيسيسكو" يتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة كوڤنتري البريطانية

 

وأفاد بيان للايسيسكو بأن اللقاء الذي جرى، اليوم الثلاثاء، على هامش انعقاد المؤتمر العام الرابع عشر للإيسيسكو في القاهرة، والذي ينعقد يومي 8 و9 ديسمبر الجاري، وتستضيفه مصر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأضاف البيان بأن، الدكتور المالك، أكد خلال اللقاء استعداد منظمة الإيسيسكو للتعاون مع الحكومة القيرغيزية في تدريب وتأهيل المعلمين على كيفية وضع المناهج الدينية، لإدراجها

في المدارس الحكومية، والمشاركة في إعدادها للتناسب مع مستوى جميع المراحل التعليمية، كما اقترح أن يكون رئيس جمهورية قرغيزستان ضيف شرف في أحد المؤتمرات الدولية المقبلة التي ستعقدها الإيسيسكو.

 

ومن جهته، عبر الدكتور أيبك أرتيكباييف عن حرص الحكومة القيرغيزية على التعاون مع الإيسيسكو في مجال إعداد المناهج الدينية، وإدراجها لأول مرة في المدارس، والحرص على أن يكون هناك توظيف لعدد من الكفاءات القيرغيزية داخل المنظمة، لتأهيل قدراتها وتطوير خبراتها.

 


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news