رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تستقبل عيادات طبية متنقلة لمجابهة كورونا

عيادات طبية متنقلة
عيادات طبية متنقلة

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإهداء مصر عددًا من العيادات الطبية المتنقلة الخاصة بفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا..كورونا حول العالم.. الفيروس يتوحش في أمريكا وكوريا الجنوبية
 

يأتي ذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين القاهرة وواشنطن، واهتمام الولايات المتحدة بدعم الدول الصديقة لمواجهة جائحة كورونا.

واستقبلت مصر، عيادتين متنقلتين عبارة عن (معامل تحاليل - اختبارات كورونا) بمستلزماتها المقدمة من الحكومة الأمريكية لصالح تعزيز إجراءات مجابهة انتشار الفيروس.


وأكد مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، في كلمته خلال مراسم الاستقبال- على الحرص المستمر لدعم علاقات التعاون بين مصر وأمريكا بمختلف المجالات، مقدمًا الشكر على الإهداء الذي يعبر عن مدى تضامن الجانب الأمريكي مع مصر في حربها ضد أحد أهم الكوارث الإنسانية المترتبة على انتشار جائحة فيروس كورونا.


فيما أعرب السفير الأمريكي في القاهرة عن تقديره الكامل للدور الذي تقوم به الدولة المصرية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، وأن هذه المبادرات تهدف لدعم سبل علاقات التعاون والشراكة بين الدول الصديقة.


ومن المقرر أن تنضم العيادتين في تبعيتها إلى إدارة

الخدمات الطبية للقوات المسلحة، وسوف يتم استخدام تلك العيادات المتنقلة لصالح دعم إجراءات مجابهة فيروس كورونا التي تقوم بها الحكومة المصرية للحد من انتشاره بمصر، ومن المتوقع أن يكون لها أثر كبير في دعم القطاع الطبي.


الجدير بالذكر أن مصر كانت قد أرسلت شحنات من المساعدات الطبية تتضمن أدوية ومستلزمات طبية لمواجهة الجائحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في إطار التعاون الطبي بين الجانبين.


يأتي ذلك تأكيدًا على استمرار التنسيق بين حكومتي البلدين، ما يعكس عمق وترابط العلاقات بين البلدين، ولتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بشأن مواجهة انتشار فيروس كورونا.


حضر مراسم الاستقبال عدد من قادة القوات المسلحة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news