رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

الإمارات وروسيا
الإمارات وروسيا

 بحث نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت، بمقر إكسبو 2020 دبي، خلال لقائه مع رئيس وزراء روسيا ميخائيل ميشوستين، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف القطاعات الحيوية.

 

اقرأ أيضًا.. زيادة عدد رحلات الطيران المُباشرة بين روسيا والإمارات

 

 في ظل الإمكانيات التي يتمتع بها الجانبان، مع الاتفاق على أهمية توفير المزيد من الفرص إلى القطاع الخاص لمنح زخم جديد للشراكة الاقتصادية بين الجانبين.


وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أنه تم - خلال اللقاء - مناقشة مجمل القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، ومقومات حفظ الأمن والاستقرار وإرساء أسس السلام، والدور المهم الذي تضطلع به روسيا في هذا المجال، وكذلك أبرز المستجدات

التي تشهدها المنطقة والعالم، لاسيما على صعيد الجهود الدولية المبذولة لتسريع وتيرة التعافي العالمي من تبعات جائحة "كوفيد-19"، وفرص تخطي هذه المرحلة الاستثنائية.


وأعرب الجانبان عن تفاؤلهما الكبير بمستقبل الشراكة بين البلدين لاسيما على الصعيد الاقتصادي انطلاقا من إطار التعاون الجديد الذي تم الاتفاق عليه أخيرًا بين البلدين ويضم 12 قطاعا حيويا من بينها التجارة والاستثمار، والطاقة، والصناعة والابتكار، والخدمات المالية والمصرفية والجمارك، والتعليم والنقل وغيرها من القطاعات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news