رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(اعرف نتيجتك من هنا) حساب المواطن يعلن عن نتائج الأهلية لشهر ديسمبر 2021

حساب المواطن
حساب المواطن

أعلن حساب المواطن السعودي عن صدور نتائج الأهلية للدورة 49 "شهر ديسمبر 2021، اليوم الأربعاء الموافق 25 ربيع ثاني 1443هـ/ 30 نوفمبر 2021، بالتزامن مع اقتراب بدء شهر ديسمبر وإيداع حساب المواطن للدفعة الجديدة للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وذلك في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

التسجيل في حساب المواطن

فيما وجه البعض تسائل حول موعد فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن من جديد، ليرد عليه خدمة المستفيدين:"لا يوجد تاريخ محدد ، علماً انه يتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري".

برنامج حساب المواطن

رابط الاستعلام عن نتائج الاهلية بحساب المواطن

وطالب حساب المواطن عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" من كل من يرغب في معرفة نتائج الأهلية الخاصة به أن يضغط على هذا الرابط .. https://ca.gov.sa

حساب المواطن

برنامج حساب المواطن

يذكر أن حساب المواطن أودع يوم 10 نوفمبر الجاري، 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والأربعين 10.5 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 19 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 107 مليار ريال منها 892 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

ضوابط حساب المواطن الأخيرة

وكان برنامج حساب المواطن علق التسجيل فيه للمستفيدين الجدد

إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وأقرت مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، والتي شملت الآتي:

-  تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

- إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم.

وتبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

اقرأ أيضًا:

حساب المواطن.. كيفية تعديل وتحديث بيانات المستفيدين

حساب المواطن .. كيفية الاعتراض عدم الأهلية من الدفعة 48