رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي ينتج أكثر من 3.5 مليار جرعة لقاح كورونا العام المقبل

كورونا
كورونا

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي سينتج أكثر من 5ر3 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 العام المقبل.

 

اقرأ أيضًا..الاتحاد الأوروبي يشتري 100 مليون جرعة لقاح كورونا إضافية من لقاح "فايزر- بيونتيك"


وأضافت أن غالبية هذه اللقاحات سيتم شحنها للخارج، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

 

فيما سبق  قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن الاتحاد الأوروبي صدر أكثر من مليار جرعة لقاح كوفيد-19 إلى جميع أنحاء العالم.

 

 وأصدرت فون دير لاين بيانا اليوم الإثنين الماضي، حول وصول الاتحاد الأوروبي إلى مرحلة بارزة في مجال اللقاح، أعلنت خلاله أن التكتل صدر أكثر من مليار جرعة لقاح لجميع أنحاء العالم، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

 

وقالت فون دير لاين - في بيانها - "لقد وصلنا إلى معلم هام في تسليم لقاحات كوفيد-19 إلى العالم. قام الاتحاد الأوروبي بتصدير أكثر من مليار جرعة لقاح إلى جميع أنحاء العالم، خلال الأشهر العشرة الماضية. وتم شحن اللقاحات المنتجة في الاتحاد الأوروبي إلى أكثر من 150 دولة. قدمنا ​​حوالي 87 مليون جرعة إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل من خلال مبادرة كوفاكس. من الواضح جدا أن الاتحاد

الأوروبي هو أكبر مصدر للقاحات كوفيد-19".   

 

وأضافت أنه "في الوقت نفسه، أتاح الاتحاد الأوروبي إمكانية تحصين مواطنينا. وتم الآن تحصين أكثر من 75 بالمئة من البالغين في الاتحاد الأوروبي بشكل كامل".


وأشارت فون دير لاين إلى أنه بالتعاون مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، يهدف الاتحاد الأوروبي إلى تحقيق معدل تحصين عالمي بنسبة 70 بالمئة بحلول العام المقبل.


وقالت: "ستساعدنا أجندة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة للتغلب على الوباء العالمي على تحقيق ذلك. وعلاوة على صادراتنا، سيتبرع الاتحاد الأوروبي في الأشهر المقبلة بما لا يقل عن 500 مليون جرعة للدول الأكثر ضعفًا".


 ومضت فون دير لاين تقول إنها ستضغط على زعماء العالم في قمة مجموعة العشرين في روما الأسبوع المقبل بشأن هذه القضية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news