عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السودان.. مقتل شخصين بطلق ناري وإصابة أكثر من 80 آخرين

السودان
السودان

 أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الإثنين، مقتل شخصين بالرصاص وإصابة أكثر من 80 آخرين.

 

اقرأ أيضًا.. إثيوبيا توجه رسالة إلى السودان بعد التطورات الأخيرة

 

وقالت اللجنة، عبر بيان لها، أن أصابة هؤلاء الأشخاص، جاء خلال مشاركتهم  في الأحداث الجارية في الدولة، بعد حل مجلس السيادة الانتقالي ومجلس الوزراء، وإعلان حالة الطوارئ في البلاد، وإقالة حكام الولايات.

 

وكان "تجمع المهنيين السودانيين" ناشد المواطنين "الخروج للشوارع وإغلاقها بالمتاريس ونشر المقاومة السلمية والإضراب السياسي والعصيان المدني الشامل".

 

توالت ردود الفعل الدولية على التطورات التي شهدتها العاصمة السودانية صباح اليوم الاثنين، وأعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان، فولكر بيرتس عن قلق  المنظمة الدولية العميق بشأن التقارير حول محاولات لتقويض عملية الانتقال السياسي في السودان"، واصفًا الأحداث التي طالت رئيس الوزراء والمسئولين الحكوميين والسياسيين بـ"غير المقبولة".

 

ودعا بيرتس قوات الأمن السودانية إلى الإفراج الفوري عن الذين تمّ وضعهم رهن الإقامة الجبرية بشكل غير قانوني، محملا هذه القوات مسؤولية ضمان أمن وسلامة الأشخاص المحتجزين لديها.

 

وحث بيان الأمم المتحدة جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وعلى العودة فورًا إلى الحوار والمشاركة بحسن نية لاستعادة النظام الدستوري.

 

وأعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون عن دعم بلاده للحكومة الانتقالية في السودان، داعيًا إلى الإفراج الفوري عن رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك الذي ذكرت التقارير أنه وُضع تحت الإقامة الجبرية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news