رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس الأمن الدولي يهنئ العراق على نجاح الانتخابات البرلمانية المبكرة

الانتخابات في العراق
الانتخابات في العراق

هنأ مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، العراق بنجاح عملية الانتخابات البرلمانية المبكرة في البلاد، مؤكدًا دعمه لحكومة العراق والتزامه باستقلاله وسيادته ووحدته وسلامة أراضيه.

 

اقرأ أيضًا.. العراق يدعو 71 دولة ومُنظمة لمراقبة الانتخابات البرلمانية المُبكرة


ورحب المجلس، في بيان نقلته قناة (الإخبارية العراقية)، بالتقارير الأولية التي تفيد بأن الانتخابات المبكرة سارت على نحو سلس وتميزت عن جميع الانتخابات التي سبقتها بإصلاحات فنية وإجرائية مهمة.


وأثنى البيان على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لإجراء انتخابات سليمة من الناحية الفنية، وعلى تحضيرات الحكومة للانتخابات ومنع العنف في يوم الانتخابات، وكذلك على بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لتقديمها المساعدة الفنية للمفوضية وتوفير فريق تابع للأمم المتحدة لمراقبة يوم الانتخابات الذي طلبته الحكومة لتعزيز العملية الانتخابية وتعزيز الشفافية.


وأعرب البيان عن أسفه للتهديدات الأخيرة بالعنف ضد بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، وموظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، إلى جانب آخرين، داعيًا

جميع الأطراف ذات الصلة للتحلي بالصبر والالتزام بالجدول الزمني الانتخابي، مشددًا على أن أية خلافات انتخابية قد تنشأ يجب حلها سلمياً من خلال الطرق القانونية المعمول بها.


وأعرب عن تطلعه لتشكيل حكومة شاملة تمثل إرادة الشعب العراقي ومطالبه وترسخ للديمقراطية، بعد التصديق على النتائج، مؤكدًا دعمه لجهود حكومة العراق لتحقيق إصلاحات جادة وتشجيع الحوار السياسي الشامل الذي يهدف إلى تلبية المطالب المشروعة للشعب العراقي للتصدي للفساد، وتوفير الخدمات الأساسية والضرورية، وتنويع الاقتصاد، وتوفير فرص العمل، وتحسين الحكم، وتعزيز مؤسسات الدولة لتتمتع بالحيوية والاستجابة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news