رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطباء يدعون بريطانيا للعودة لفرض القيود بسبب مُتحور جديد لكورونا

كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا

 

أصدر مجموعة من الأطباء البريطانيين نداء عاجلا للحكومة لإعادة فرض بعض القيود المرتبطة بفيروس كورونا بسبب ارتفاع نسبة الإصابات ومعدلات دخول المستشفيات في البلاد، فضلا عن ظهور متحور جديد للفيروس.

 

اقرأ أيضًا.. موريتانيا تستحدث هيئة لتموين الأسواق لمُواجهة الغلاء المعيشي


حذر كبار المسئولين بالقطاع الصحي في بريطانيا حكومة بلادهم من إمكانية حدوث أزمة كبيرة مع دخول فصل الشتاء إذا لم تفعل الحكومة خطة بديلة فى حالة زيادة نسبة الإصابات، وهو الأمر الذى تعهدت به الحكومة البريطانية في الشهر الماضى بأنها ستعيد فرض القيود فى جميع انحاء البلاد تجنبا لوقوع القطاع الصحى تحت ضغط كبير في خدمة الأعداد المتزايدة لمرضى كورونا.


ودعا المسئولون في الاتحاد الوطني للهيئات الطبية والصحية في بريطانيا، التي تشمل كل الهيئات الصحية في جميع أنحاء البلاد- في بيان - الحكومة لإعادة فرض بعض القيود مثل ارتداء الماسكات في المناطق المزدحمة والمغلقة بشكل عاجل حتى يمكن تجنب حدوث أزمة في أماكن الرعاية الصحية.


وحذروا من أن قطاع الصحة الوطني "يشهد زيادات مقلقة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في المستشفيات والعلاج المنزلي في الوقت الذي من المفترض أن تستعد فيه تلك المنشآت لموسم شتاء صاخب.


يُشار إلى أن بريطانيا تسجل حاليا حالات للإصابة بكورونا تتراوح بين 40 إلى 50 ألف حالة يوميا، بالإضافة

إلى ارتفاع حالات دخول المستشفيات وارتفاع معدل الوفيات.


وكانت الحكومة البريطانية قد رفعت القيود الخاصة بكورونا في 19 يوليو الماضي، وشملت الأماكن العامة والمطاعم والملاهي الليلية وأصبحت مسالة ارتداء المسكات أمرا يخضع لاختيار الأشخاص وليس أمرا إلزاميا.


وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت أمس الثلاثاء أنها «تتابع عن كثب» انتشار متحورة فرعية جديدة لفيروس كورونا، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد، لم يتبيّن حتى الآن إن كانت معدية بشكل أكبر.


وقالت إن المتحور الجديد هو متفرع من متحور دلتا واطلق عليه اسم "ايه واى فور بوينت تو" AY4.2.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news