عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العاصمة الروسية تفرض قيودًا جديدة على خلفية انتشار كورونا

كورونا في روسيا
كورونا في روسيا

أصدر عمدة العاصمة الروسية موسكو سيرجي سوبيانين توجيها بإعادة تفعيل بعض القيود العامة في المدينة على خلفية انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اقرأ أيضا..27403 إصابة جديدة بفيروس كورونا في روسيا
وذكرت شبكة (روسيا اليوم) الإخبارية أن سوبيانين أصدر هذا التوجيه مساء أمس /الثلاثاء/، ويتضمن إلزام أصحاب الأعمال في موسكو بنقل 30% على الأقل من الموظفين إلى العمل عن بعد، ومن بينهم كل العاملين الذين تفوق أعمارهم على 60 سنة أو يعانون من أمراض مزمنة، اعتبارا من 25 أكتوبر الحالي إلى 25 فبراير 2022.
كما وجه عمدة موسكو بتطبيق "النظام المنزلي" بحق المسنين والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، خلال الفترة الزمنية المذكورة.. ولا تشمل هذه القيود الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا منذ أقل من 6 أشهر أو تم تلقيحهم بالكامل ضد المرض.
وتشهد موسكو ارتفاعا ملموسا لمؤشري الإصابات والوفيات الجديدة بفيروس كورونا، حيث تجاوز عدد المصابين على أساس يومي مستوى 6 آلاف حالة، بينما تخطت حصيلة المتوفين 70 شخصا يوميا.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات

بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 5ر241 مليون حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 67ر6 مليار جرعة.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 05:30 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 241 مليونا و553 ألفا.

 

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع إلى 4 ملايين و913 ألفا.

 

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم وصل إلى 6 مليارات و673 مليون جرعة.

 

جدير بالذكر أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار العربية والعالمية اضغط هنــــــــــــــــــــــــا