رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس اللبناني يطلع على إجراءات بدء التدقيق الجنائي في حسابات البنك المركزي

الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال عون

 اطلع الرئيس اللبناني، ميشال عون، على إجراءات التدقيق المالي الجنائي في حسابات مصرف لبنان المركزي، التي ستبدأ غدًا الخميس، بعد إنجاز كل الترتيبات المتعلقة بذلك.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس لبنان: حريق مرفأ بيروت قد يكون عملًا تخريبيًا


جاء ذلك خلال لقاء عون، اليوم الأربعاء، مع جايمس دانيال المدير العام لشركة "الفاريز ومارسال" المكلفة بالتدقيق في حسابات المصرف المركزي بحضور وزير المالية يوسف الخليل، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهم اليوم بقصر الرئاسة ببعبدا.


وكان وزير المالية اللبنانية الدكتور يوسف الخليل قد وقع في سبتمبر الماضي عقد التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان المركزي مع شركة "الفاريز ومارسال" بصفته ممثلا للحكومة اللبنانية بعد أن وافق ديوان المحاسبة على العقد. 


وأبلغ الخليل رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بالتوقيع على العقد، مؤكدا

أن الشركة ستقدم التقرير المبدئي للوزير الخليل بمهلة 12 أسبوعًا من تاريخ مباشرة فريق عمل الشركة.


وجاءت فكرة التدقيق الجنائي بحسابات مصرف لبنان المركزي بعدما اندلع خلاف كبير بين الحكومة السابقة برئاسة حسان دياب من جهة ومصرف لبنان المركزي من جهة أخرى، حول أرقام العجز واحتساب الخسائر المالية خلال مفاوضات أولية مع صندوق النقد الدولي، إذ تضاربت الأرقام وتفاوتت بشكل كبير ما بين خطة التعافي المالي والاقتصادي التي وضعتها الحكومة، والأرقام التي قدمها البنك المركزي.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار العربية والعالمية اضغط هنــــــــــــــــــــــــا