رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. ماذا فعل بركان لابالما بجزيرة الكنارى

 بركان لا بالما
بركان لا بالما

جزيرة لابالما ، هي إحدى جزر الكناري وتعتبر خامس أكبر جزيرة مأهولة بالسكان في جزر الكناري، وهى فى الأصل جزيرة جبلية تتكون من ثلاثة براكين: بركان كالديرا فى  الشمال، فى الجنوب يوجد بركان كومبر فيجا، وكذلك كومبر نويفا، تعتمد الجزيرة على الزراعة بشكل أساسي وخاصة  زراعة الموز.

إقرأ أيضًا .. فيديو.. حمم بركان لا بالما تصل إلى المحيط الأطلسي

تعرضت الجزيرة ، الى بركان لابالما ، الذى تسبب فى تحول المنتجعات والمناظر الخلابة التى تتمتع بها الجزيرة الى رماد، حيث دمرت الحمم البركانية أكثر من 1833 فدانًا من الأراضي في لا بالما وحوالى 2000 مبنى منذ بدء ثوران البركان يوم 19 سبتمبر وحتى الآن .

تخوفات من الغازات السامة بسبب بركان لا بالما

 وبسبب بركان لابالما تم الغاء ،  22 رحلة ألغيت من بين 38 رحلة حتى تم تعليق الرحلات بشكل تام  الى جزر الكنارى ، بسبب التخوفات من الغازات السامة التى تتصاعد من التقاء الحمم البركانية بالمياة ، كما أصدرت الحكومة

المحلية في الأرخبيل قراراً بحظر الدخول إلى المنطقة المتوقّع وصول سيل الحمم إليها، محدّدة منطقة الحظر هذه "بدائرة شعاعها ميلان بحريان".

 

وقد أعلنت سلطات أرخبيل الكناري الإسباني أنّ سيل الحمم المتدفّق من بركان كومبري فييخا الثائر منذ 10 أيام في جزيرة لا بالما، وصل إلى البحر.

 وتوزع وزارة الصحة في جزيرة لا بالما، معدات الحماية على السكان المتضررين من البركان، وكذلك القريبين من التدفق الجديد للبركان، من نظارات واقية وأقنعة.

موضوعات ذات صلة 

(فيديو).. شهر على بركان لا بالما.. فمتى تكون نهايته ؟

فيديو.. جيولوجيون يوثقون صوت حمم البركان الثائر في جزيرة لا بالما

فيديو.. أنهار حمم بركانية تجري وسط المنازل في لابالما