عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: اعتراض قاذفة أمريكية فوق بحر اليابان

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن مقاتلة من طراز "ميج 31" تابعة لسلاح الجو الروسي، اعترضت قاذفة أمريكية من طراز "B-1B" فوق بحر اليابان، ولم تسمح لها بانتهاك الحدود الروسية.

 

اقرأ أيضًا: السودان يُسجل صفر وفيات بكورونا


وذكر المركز الروسي لإدارة الدفاع، التابع للوزارة، أن أجهزة مراقبة الأجواء الروسية رصدت هدفًا جويا فوق المياه المحايدة لبحر اليابان يقترب من حدود دولة روسيا الاتحادية، وحدد طاقم المقاتلة الروسية الهدف الجوي على أنه قاذفة استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز "B-1B".


وأضاف المركز - في بيان له اليوم الأحد، بحسب ما نقلت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية - أنه "للتعرف على الهدف الجوي ومنعه من خرق حدود دولة روسيا الاتحادية، أقلعت مقاتلة من طراز ميج 31 من قوات الدفاع الجوي بالمنطقة العسكرية الشرقية".


وكانت وزارة الدفاع الروسية قد استدعت، يوم الجمعة الماضي، الملحق

العسكري الأمريكي بموسكو على خلفية "التحركات غير المهنية" للمدمرة الأمريكية "Chafee"، التي حاولت خرق الحدود البحرية لروسيا.


وفي وقت سابق من يوم الجمعة نفسه، أعلنت روسيا أن قواتها تصدت لمحاولة مدمرة أمريكية خرق المياه الإقليمية للبلاد في بحر اليابان قرب ميناء فلاديفوستوك.


وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن المدمرة "Chafee" التابعة للبحرية الأمريكية التي وصلت بحر اليابان قبل عدة أيام، اقتربت في الساعة الخامسة تقريبا بعد ظهر يوم الجمعة، من المياه الإقليمية الروسية وحاولت خرق حدود البلاد.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news