رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تايلاند تعتزم شراء 3.35 مليون جرعة لقاح كورونا من إسبانيا والمجر

كورونا في تايلاند
كورونا في تايلاند

 وافق مركز إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، اليوم الإثنين، على خطة لشراء 3.35 مليون جرعة مجتمعة من لقاحات كوفيد المصنعة من مصانع شركات أسترازينيكا وفايزر وبيونتيك في إسبانيا والمجر.

 

اقرأ أيضًا:

تايلاند تسجل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 

 قال مسؤول رفيع المستوى- في تصريحات خاصة لصحيفة "بانكوك بوست" المحلية رفض ذكر اسمه- إنه في حالة منح مجلس الوزراء الموافقة النهائية، سيتم شراء 165 ألف جرعة لقاح من أسترازينيكا و2.79 مليون جرعة من فايزر-بيونتيك من إسبانيا و400 ألف جرعة من أسترازينيكا المجر، مؤكدًا أنه لم يتم توفير إطار زمني لعملية التسليم.

 وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة العامة في تايلاند، اليوم، تسجيل 10 آلاف و288 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ما رفع إجمالي حالات الإصابة حتى الآن إلى مليون و 571 ألفا و926 إصابة.

وسجلت وزارة الصحة، خلال الفترة نفسها 101 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة منذ بدء جائحة فيروس

كورونا إلى 16 ألفًا و 369 حالة.. حسبما ذكرت صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية.

وتعافى على مدار أمس 12 ألفًا و494 شخص، ليرتفع بذلك عدد المتعافين من الفيروس التاجي إلى مليون و435 ألفًا و401 حالة تعافٍ.

 

 وفي سياق متصل ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 231 مليوناً و820 ألفًا و895 حالة.

 

وأفادت الجامعة - حسبما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الإثنين - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ أربعة ملايين و748 ألفاً و59 حالة.

 

لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news