رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تايوان تسجل 5 إصابات بفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 

سجلت تايوان اليوم السبت، 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، جميعها قادمة من الخارج ولم تسجل أي حالة وفاة اليوم السبت، طبقًا لما ذكره مركز القيادة الرئيسي لمكافحة الأوبئة.

اقرأأيضا:

 تايوان تُسجل أول وفاة لمريض أجنبي بكورونا 

ونقلت وكالة الأنباء المركزية في تايوان "سي.إن.إيه" اليوم السبت عن المركز قوله، إن من بين الحالات الخمس الجديدة، حالتين لمواطنين تايوانيين، عادا مؤخرًا من الإمارات وبنجلاديش، بينما الحالات الثلاث الأخرى، لمواطنين من المملكة المتحدة وإثيوبيا والفلبين.

 وأظهرت الاختبارات إصابتهم بالفيروس، خلال حجر صحي إجباري استمر 14 يومًا في تايوان.

والحالات الجديدة، ترفع إجمالي حصيلة الإصابات في تايوان إلى 16 ألفًا و181، من بينها 14 ألفًا و415 حالة محلية، تم تسجيلها منذ 15 مايو الماضي، عندما سجلت البلاد لأول مرة ، أكثر من مئة حالة إصابة بالفيروس في يوم واحد. 

وقال المركز إنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بسبب الفيروس اليوم السبت. 

وحتى الآن، توفي 841 شخصًا، بسبب الفيروس، منذ بدء الجائحة.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وفي سياق متصل تجاوز عدد المصابين بفيروس "كورونا" على مستوى العالم 230.9 مليون نسمة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الوباء إلى 4 ملايين و937 ألفا و712 حالة بحسب إحصاء لـ "رويترز".

 

وتم تسجيل الإصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.

 

لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news