عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قيرغيزستان تُسجل أكثر من 163 ألف إصابة بكورونا

كورونا في قيرغيزستان
كورونا في قيرغيزستان

سجلت السلطات الصحية في قيرغيزستان، 954 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية، معظمهم في العاصمة بيشكيك؛ ليرتفع إجمالي المصابين إلى 163 ألفا و846 إصابة.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب


وذكر المركز المعني برصد حالات (كوفيد - 19) وفقا لوكالة أنباء (آكي بيرس) الرسمية في قيرغيزستان، اليوم الأحد - أن إجمالي عدد المتعافين من الجائحة في البلاد تجاوز عتبة الـ 141 ألف متعاف، فيما تم تسجيل 10 حالات وفاة جديدة جراء الفيروس في آخر 24 ساعة؛ ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2335 حالة وفاة.


وأشار إلى أن 3 آلاف و746 مريضا بالفيروس التاجي يتلقون العلاج داخل المستشفيات المختلفة في جميع أنحاء البلاد، منهم أكثر من ألف

في حالة حرجة.


وبشأن تلقي اللقاحات المضادة للجائحة في قيرغيزستان، أكد المركز أن أكثر من 352 ألف شخص في البلاد تلقوا حتى الآن الجرعة الأولى من هذه اللقاحات خلال الساعات الـ 24 الماضية، إضافة إلى أن 107 آلاف و826 حصلوا على الجرعة الثانية.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.