عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليبيا تُسجل أكثر من 348 ألف مُواطن بمنظومة الانتخابات

انتخابات ليبيا
انتخابات ليبيا

 ذكرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، اليوم الأحد، أن عدد المُسجلين الجدد في سجلات منظومة الانتخابات تجاوز 348 ألفاً.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب


 أضافت المفوضية، في بيان، أوردته قناة (ليبيا الحدث)، أن إجمالي المُسجلين تخطى مليونين و689 ألف ناخب، منذ فتح باب التسجيل في الرابع من شهر يوليو الماضي وحتى اليوم الأخير من عملية التسجيل.


 وكانت المفوضية نفت، أمس، وجود خلل في منظومة التسجيل الخاصة بالناخبين، موضحة أن هناك ضغطًا كبيرًا على مركز الاتصالات بالمفوضية نتيجة الاتصالات التي يتلقاها من آلاف المواطنين، تصل إلى 12 ألف مكالمة يوميًا.

 

وقد أعلنت المؤسسة الوطنية للنفـط في ليبيا أن صافي ايرادات شهر يونيو للعام 2021 من مبيعات النفط الخام والغاز، وصل الى مستويات قياسية مدفوعا بطلب قوي وزيادة الإنتاج والأسعار.

 

وقالت المؤسسة في بيانها إنها حققت عوائد من النفط الخام تقدر بـ 2,069,856,297.84 دولار أمريكي، يليها الغاز والمكثفات والتي وصلت عوائدها إلى 66,246,667.01 دولار أمريكي.

 

في حين حققت المؤسسة عوائد من البتروكيماويات تقدر بـ2,656,042.10 دولار أمريكي إضافة إلى 3,251,283.50 يورو مما يعني أن إجمالي الإيراد الصافي من المبيعات النفطية بالدولار قد وصل إلى 2,138,759,006.95 دولار أمريكي، و3,251,283.50 يورو في حين تم توجيه المتاح من المنتجات النفطية المكررة محليا للسوق المحلي بالكامل.

 

وجدد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله التأكيد على أن "النفط هو محور العملية التنموية في البلاد ويمثل أولوية قصوى لاستقرار ليبيا".

 

وأضاف: "سنواصل العمل مع الحكومة لضمان ايرادات منتظمة للخزانة العامة ولن نالوا جهدا في مساعينا لصيانة البنية التحتية ونعول على دعم وزارة النفط بالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة التخطيط في توفير الميزانيات اللازمة لتنفيذ خططنا الطموحة".