رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية الأمريكي يشيد بالعلاقات الثنائية مع الهند

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أشاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، بالعلاقات الثنائية مع الهند و"التزامهما المشترك بالقيم الديمقراطية"، وذلك بعد يوم من وصوله الهند في زيارة تستغرق يومين.

اقرأ أيضا:

وزير الخارجية الأمريكي: لن نستخدم القوة لإسقاط الأنظمة


وذكرت صحيفة إنديان إكسبرس الهندية أن بلينكن استهل زيارته رسمياً بالتحدث أمام مجموعة من قادة المجتمع المدني في نيودلهي صباح اليوم على أن يجري محادثات مكثفة مع نظيره سوبرامينام جايشانكا ثم يلتقي رئيس الوزراء ناريندرا مودي لاحقًا.

وكتب وزير الخارجية الأمريكي في تغريدة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "سررت بلقاء قادة المجتمع المدني اليوم. الولايات المتحدة والهند تشتركان في الالتزام بالقيم الديمقراطية؛ هذا جزء من أساس علاقتنا ... والمجتمع المدني يساعد في تعزيز هذه القيم". 


وفي حديثه إلى قادة المجتمع المدني، قال بلينكن إن علاقة الولايات المتحدة مع الهند كانت "واحدة من أهم العلاقات في العالم"، مضيفا أن "الشعب الهندي والأمريكي يؤمنان بالكرامة الإنسانية وتكافؤ الفرص وسيادة القانون والحريات الأساسية بما في ذلك حرية الدين والمعتقد ... هذه هي المبادئ الأساسية لديمقراطيات مثل ديمقراطيتنا".

ومن المتوقع أن ترسي زيارة بلينكن أسس قمة زعماء الرباعية في وقت لاحق من عام 2021 الجاري في الولايات المتحدة، والتي من المقرر أن يحضرها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.