رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبيرة سياسية : قرارات الرئيس التونسي تسير في الاتجاه الصحيح

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

 قالت فاطمة الكراي، الكاتبة والمحللة السياسية، إن تونس تعيش حقبة استثنائية، في ظل تفاقم الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

وأضافت الكراي، خلال لقائها بقناة الغد، اليوم الإثنين، أن الذين كانوا يؤيدون الرئيس التونسي من أنصار حركة النهضة، أصبحوا الآن يتهمونه بالانقلاب على الدستور.

وأوضحت أن الأصوات الحقوقية طالبت الرئيس التونسي بالتدخل لإنقاذ الدولة، وقرارات قيس سعيد تسير في الاتجاه الصحيح.

اقرء ايضًا:

محللون سياسيون تونسيون: قيس سعيد اختار الانحياز إلي نبض الشارع ومطالب الشعب

وحسب مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تجادل النواب الممنوعون من دخول البرلمان ومعهم الغنوشي، مع قوة من الجيش عند مدخل مقر المجلس.

وحاول النواب إقناع القوة بإفساح الطريق، لكن الرد جاءهم صارما بأن التعليمات أن مجلس النواب مغلق، وكان الغنوشي، رئيس البرلمان المجمد، قد اعتبر أن قرارات سعيّد انقلابا على الدستور، وقال إن

العمل سيستمر في المؤسسات التونسية.

كما نقل موقع حركة النهضة التي يتزعمها الغنوشي، على حسابها بموقع "تويتر" تصريحات له بأن "أنصار النهضة والشعب التونسي سيدافعون عن الثورة".

وكان الرئيس التونسي قد أعلن تجميد كل سلطات مجلس النواب، كما قرر سعيد رفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان، وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.

ونفّذ رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي اعتصاماً، صباح اليوم الإثنين، أمام البرلمان في العاصمة تونس، بعدما منعه الجيش من الدخول إلى المبنى، غداة تجميد الرئيس قيس سعيّد أعمال المجلس.