عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إندونيسيا تُمدد قيودها الإحترازية ضد كورونا حتى 2 أغسطس المُقبل

كورونا في إندونيسيا
كورونا في إندونيسيا

 أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الأحد، تمديد العمل بالقيود الاحترازية المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أسبوعا آخر حتى 2 أغسطس المقبل، بهدف خفض أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب


وأوضح ويدودو - بحسب ما نقلته وكالة أنباء (أنتارا) الإندونيسية - أنه قرر تمديد العمل بقيود المستوى الرابع مع إجراء بعض التعديلات المتعلقة بالأنشطة المجتمعية والتنقل، موضحا أن الحكومة ستقوم بتخفيف بعض القيود بشكل تدريجي، حيث سيسمح بفتح المحال التجارية والمطاعم في الأماكن المفتوحة مع فرض بعض المحاذير.


وتوجه الرئيس الإندونيسي بالشكر للمواطنين لتفهمهم ودعمهم للإجراءات التي أثبتت فاعليتها على مدار 23 يوما، مشيرا إلى أن معدلات الإصابة وإشغال الأسرة في المستشفيات شهدت انخفاضا.


يُذكر أن إندونيسيا أصبحت مؤخرا بؤرة لإصابات فيروس كورونا في آسيا، حيث سجلت يوم الجمعة الماضي رقما قياسيا في أعداد الوفيات اليومية وصل إلى 1566 حالة، ليصل إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى أكثر من 83 ألف حالة، فيما تجاوز عدد الإصابات 3 ملايين.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.