عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفلبين تُسجل أكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بكورونا

كورونا في الفلبين
كورونا في الفلبين

سجلت السلطات الصحية في الفلبين، 6 آلاف و216 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، خلال الساعات الـ24 الماضية؛ ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة على مستوى البلاد إلى مليون و543 ألفا و281 حالة.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب


وذكرت صحيفة "فلبين ستار" المحلية اليوم السبت أن السلطات الصحية سجلت - خلال الفترة نفسها - 241 حالة وفاة إثر الإصابة بالفيروس التاجي؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة منذ بدء انتشار الجائحة إلى 27 ألفا و131 حالة.. مشيرة إلى تعافى 6 آلاف و778 شخصا؛ ليبلغ إجمالي عدد المتعافين من الفيروس إلى مليون و461 ألفا و749 شخصا.


بدورها.. أكدت فرقة العمل الوطنية المعنية بفيروس "كورونا" المستجد في الفلبين - في بيان أوردته شبكة "إيه بي أس- سي بي إن" - أنه تم تلقيح أكثر من 5.5 مليون شخص بشكل كامل ضد الفيروس.


وأوضحت الفرقة أنه تم تطعيم 10 ملايين و866 ألفا و238 شخصا بالجرعة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، في حين تم تلقيح 5 ملايين و560 ألفا و29 شخصا بشكل كامل ضد الفيروس؛ ما يمثل 9.58% من الحد الأدنى لـ58 مليون شخص تهدف الحكومة الفلبينية إلى تطعيمهم بنهاية العام الجاري.


ووفقا لفرقة العمل، تسلمت الفلبين حتى يوم أمس الجمعة 30 مليونا و985 ألفا و130 جرعة لقاح مضادة للفيروس التاجي، تم توزيع 16

مليونا و426 ألفا و267 جرعة منها حتى الآن.


وتستخدم الحكومة الفلبينية حاليا لقاحات مطورة من قبل "فايزر" و"موديرنا" و"جونسون أند جونسون" و"استرازينيكا" ومعهد جماليا و"ساينوفاك".


وعلى صعيد متصل، أعلنت السلطات الفلبينية تمديد ساعات حظر التجول الليلي في منطقة مانيلا الكبرى اعتبارًا من يوم غد الأحد، وسط مخاوف من انتشار المتغير "دلتا"، المتغير الأشد عدوى لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).


وقال رئيس هيئة تنمية مانيلا الكبرى بنهور أبالوس، بحسب ما نقلته صحيفة "فلبين ستار" المحلية، إن ساعات حظر التجول ستبدأ من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 4 صباحًا في منطقة العاصمة، بزيادة قدرها ساعتين عن حظر التجول الحالي الذي يستمر من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 4 صباحًا.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.