عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تُعلن إعطاء 74.6 مليون جرعة من لقاحات كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء، أنه تم إعطاء 6ر74 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في بريطانيا حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا: جيش إثيوبيا يُعلن فرض حراسة دقيقة على سد النهضة

 

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في بريطانيا بـ371 ألفا و46 جرعة في اليوم الواحد، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق البلاد شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

 

وبدأت حملة التطعيم ضد الفيروس في بريطانيا قبل نحو 26 أسبوعا.

 

وقد أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك عن تراجع وتيرة تفشي طفرة "دلتا" الهندية من فيروس كورونا في البلاد، للمرة الأولى منذ ظهورها.

 

وأشاد وزير الصحة بالبيانات "المشجعة" التي تظهر أن معدل انتشار عدوى الطفرة الجديدة بدأ في التباطؤ، بعد أن انتشرت بشكل كبير في الشهرين الماضيين.

 

وأضاف: "معدلات حالات الاستشفاء لا ترتفع بسرعة كبيرة ومعدل حالات الوفاة بقيت ثابتة، مما يمنحنا الثقة في أنننا نسير نحو يوم الحرية الجديد في 19

يوليو (اليوم المقرر فيه رفع قيود الإغلاق) على المسار الصحيح".

 

وقال: "سنراقب بحذر البيانات التي سيتم جمعها تحديدا في بداية الأسبوع المقبل"، مشيرا إلى أن "البيانات التي تم جمعها خلال الأسبوع الماضي كانت مشجعة، خاصة بالنسبة إلى عدد حالات الوفاة التي تسجل.. هذا يظهر أن فعالية اللقاح".

 

وتسجل بريطانيا 10000 إصابة يومية الآن مقارنة بـ2000 إصابة في أواخر أبريل عندما سجلت أول إصابة بطفرة "دلتا".

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.