رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. الإمارات تترأس اجتماع اللجنة الدائمة لاتفاقية رامسار الدولية

الإمارات
الإمارات

تترأس دولة الإمارات خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٥ يونيو الجاري،الاجتماع الـ 59 للمجلس التنفيذي لاتفاقية رامسار، التي تعد من أهم الاتفاقيات الدولية للحفاظ والاستخدام المستدام للمناطق الرطبة من أجل وقف الزيادة التدريجية؛ لفقدان الأراضي الرطبة في الحاضر والمستقبل، وتدارك المهام الأساسية للأراضي الرطبة وتنمية دورها الاقتصادي والثقافي والعلمي وقيمتها الترفيهية.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأحد، أن الإمارات تشارك في المؤتمر، الذي تستضيفه مدينة جلاند في سويسرا، بوفد من وزارة التغير المناخي والبيئة، ويناقش المؤتمر عددا من القضايا البيئية المهمة منها؛ كيفية مواصلة الحفاظ على المناطق البيئية الرطبة، من خلال آليات علميه حديثة، ومسألة تأجيل موعد المؤتمر العام للاتفاقية والمقرر عقده في ووهان الصينية، ودراسة الحلول البديلة لاستمرارية العمل وفق المعطيات الراهنة، على صعيد صعوبة السفر والتواصل وعقد الدورات والورش .


جدير بالذكر أن دولة الإمارات تترأس مؤتمر اتفاقية رامسار منذ أكتوبر ٢٠١٨، على أن يتم تسليم الرئاسة للصين وفق آليات المؤتمر وبنوده.

 

وقد كشفت هيئة الصحة الإماراتية في دبي، أن حوالي ثلثي المؤهلين لتلقي لقاح الوقاية من فيروس كورونا، تلقوا الآن جرعتين منه في الإمارة الأكثر اكتظاظا بالسكان بين الإمارات العربية السبع.

 

من جانبه، أوضح نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي، علوي الشيخ علي، لتلفزيون دبي :"أن

83% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 16 عاما، أو حوالي 2.3 مليون شخص، تلقوا الآن جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وأن 64% تلقوا جرعتين من اللقاح في الإمارة"، حيث أنه على مدى ستة أشهر، نفذت الإمارات واحدة من أسرع حملات التطعيم ضد فيروس كورونا في العالم، في البداية باستخدام لقاح طورته مجموعة الصين الوطنية للصناعات الدوائية "سينوفارم"، ثم أضافت لقاحات "سبوتنيك-V" الروسي، و"فايزر/بيونتيك"، و"أسترازينيكا".

 

وأفادت هيئة الصحة بأن 90% من المرضى بفيروس كورونا، الذين تم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة في مستشفيات دبي، لم يتلقوا التطعيم ضد هذا الفيروس، دون أن تحدد متى تم تسجيل هذه الإحصائية.

 

هذا وكانت قد أعلنت الإمارات في الآونة الأخيرة أن نحو 85% من إجمالي سكانها المؤهلين لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، تلقوا جرعة واحدة على الأقل، دون تحديد عدد من حصلوا على جرعتين.