رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن يُسجل 311 إصابة جديدة بكورونا

كورونا في الأردن
كورونا في الأردن

 أعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل 311 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ ليرتفع إجمالي الإصابات في الأردن إلى 745 ألفا و667 حالة.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وأفادت الصحة الأردنية - في بيان أوردته وكالة الانباء الأردنية اليوم السبت- بأنه جرى تسجيل 9 وفيات؛ ليرتفع إجمالي حالات الوفاة بالفيروس إلى 9647 حالة، موضحة أن إجمالي حالات الشفاء بلغت 729 ألفا و368 حالة.

 

وقد أصدرت وزارة الصحة الأردنية، الخميس، قرارا يقضي بوقف استخدام لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا في البلاد، لمتلقين جدد.

 

وفي إطار هذا القرار، قررت الوزارة الاكتفاء بإعطاء الجرعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا لمن تلقوا الجرعة الأولى منه فقط.

 

في حين أن الأمين العام

لشؤون الأوبئة في وزارة الصحة، عادل البلبيسي، أكد أن "باب طلب لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا وغيره من اللقاحات سيبقى مفتوحا حسب احتياجات الأردن"، لافتا إلى "الرفض الشعبي في الأردن للقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا"، مؤكدا "مأمونية وفاعلية جميع اللقاحات التي تستوردها البلاد".

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.