رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تُؤكد ضرورة تعاون دول العالم للارتقاء بخدمات قطاع الاتصالات

الإمارات
الإمارات

 أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، ضرورة التعاون والتنسيق بين مختلف دول العالم للارتقاء بخدمات قطاع الاتصالات في مختلف الدول، نظراً لما لهذه الخدمات من دور في تحقيق سعادة الشعوب وضمان سلامتها وأمنها.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن ذلك جاء خلال ختام أعمال المشاورات الافتراضية لمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات برئاسة الإمارات، حيث ترأس المهندس سيف بن غليطة المدير التنفيذي لإدارة شؤون تطوير في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية جلسات المشاورات، التي عقدت من خلال المنصة الافتراضية التي دعمتها الدولة منذ بداية الجائحة خلال العام الماضي.


وقال المهندس سيف بن غليطة المدير التنفيذي لإدارة شؤون تطوير التكنولوجيا في الهيئة: "تأتي هذه المشاورات في وقت دخل فيه العالم مرحلة التعافي من الوباء، حيث بدأ سير العمل يعود إلى شكله الطبيعي في مختلف مناحي الحياة، وإذا ما استطاع العالم التغلب على أثار الجائحة فإن الفضل يعود إلى تضافر مختلف القطاعات مدعومة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، الذي وفر حلولاً بديلة عملية وفورية ساهمت في الحفاظ على سلامة الناس، واستمرار تقديم الخدمات الأساسية في مختلف

القطاعات".


وأضاف: "كانت دولة الإمارات من أنجح دول العالم في التعامل مع الوباء، حيث حافظت على طبيعة الحياة وانتقلت إلى الحلول البديلة بسهولة ويسر.. لقد جاءت الأزمة لتؤكد صوابية الخطط والاستراتيجيات التي تبنتها الدولة.. واليوم نحن على استعداد لمشاركة تجربتنا الناجحة مع كافة دول العالم، بما يساهم في سعادة كافة المجتمعات، والتزاماً بشعار الأمم المتحدة - لن نترك أحداً في الخلف".


يُذكر أن الإمارات انضمت إلى عضوية مجلس الاتحاد بعام 2006، ويضم مجلس الاتحاد 48 دولة من ضمنها 7 دول عربية، ويتم ترشيح الدول لعضوية المجلس خلال مؤتمر المندوبين المفوضين الذي يعقد مرة كل أربع سنوات، يتم من خلاله فتح باب الترشيح لعضوية المجلس بالإضافة إلى المناصب القيادية الخمسة بالاتحاد وترشيح أعضاء مجلس لوائح الراديو.