رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مركز الملك سلمان للإغاثة وقع اتفاقية مشتركة لحفر آبار يستفيد منها 60,699 فردًا في النيجر

مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمقره في الرياض اتفاقية مشتركة لحفر بئر ارتوازي و 6 آبار سطحية في منطقة تلابيري بجمهورية النيجر، يستفيد منه 60,699 فردا.

وقع الاتفاقية مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن صالح المعلم.

ويهدف هذا التوقيع إلى توفير مصادر مياه صالحة للشرب والاستخدام الشخصي في المناطق المستهدفة وذات الاحتياج الإنساني، والمساهمة في الحد من نسبة انتشار الأمراض الوبائية.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم الدول ذات الاحتياج بمختلف المجالات.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 10,400 كرتون من التمور للأسر الأشد احتياجًا والأيتام والنازحين في محافظتي البيضاء وشبوة.

حيث جرى توزيع 4,000 كرتون من التمور في مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء، استفاد منها 4,000 أسرة، و 6,400 كرتون من التمور في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، استفاد منها 6,400 أسرة.

وفي اطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 4,619 كرتون من التمور للأسر النازحة والمتضررة في محافظة مأرب بمحافظة مأرب، استفاد منها 4,619 أسرة.

يأتي ذلك ضمن مشروع توزيع 5,000 طن من التمور مقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 43 طنًا و 121 كيلو غرامًا من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا، والنازحين وذوي الاحتياجات الخاصة في مديرية صالة بمحافظة تعز، استفاد منها 2,418 فردًا.

وتأتي هذه المساعدات استمرارًا للجهود الإنسانية المبذولة من المملكة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.