رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إندونيسيا تسجل 8 آلاف و161 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا في إندونيسيا
كورونا في إندونيسيا

 سجلت السلطات الإندونيسية، اليوم الثلاثاء، 8 آلاف و161 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الإصابات المؤكدة إلى مليون و927 ألفًا و708 إصابات.

 

وأظهرت بيانات فرقة العمل المعنية بأزمة فيروس كورونا في أندونيسيا - حسبما نقلت وكالة الأنباء الإندونيسية "أنتارا" - أن العدد الإجمالي للوفيات المرتبطة بالمرض بلغ 53 ألفا و280 حالة وفاة .. في حين بلغت حصيلة المتعافين من فيروس كورونا، مليونا و757 ألفًا و641 شخصًا، بينما لا تزال هناك 116 ألفًا و787 حالة نشطة، وذلك وسط ارتفاع في الإصابات تشهده البلاد خلال الأيام الماضية.


من ناحية أخرى، صرح الوزير المنسق للشؤون الاقتصادية، إيرلانجا هارتارتو، بأنه قد تم إعطاء ما يصل إلى 31 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 في جميع أنحاء إندونيسيا حتى الآن..

مشيرا إلى الهدف الذي حدده الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، بالوصول إلى معدل مليون جرعة يوميًا اعتبارًا من يوليو المقبل.


وفي سياق متصل ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العالم ارتفع إلى 176 مليونًا و207 آلاف و960 حالة.

 

وأفادت الجامعة - حسبما نقلت شبكة "سي.إن.إن." الأمريكية اليوم الثلاثاء - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفع إلى 3 ملايين و812 ألفا و55 حالة.

 

ذات صلة:

السلطات الإندونيسية ترصد نشاطا متزايدا بعدد من البراكين