رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس مجلس الشورى السعودي يؤكد موقف بلاده الثابت والمناصر للقضية الفلسطينية

رئيس مجلس الشورى
رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبد الله بن محمد بن إبراهيم

أكد رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، أن موقف بلاده ثابت ومناصر للقضية الفلسطينية -قضية العرب الأولى.

 

وقال رئيس مجلس الشورى السعودي خلال الجلسة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي "لبحث الأوضاع التي تمر بها القدس الشريف (المسجد الأقصى) التي عقدت عبر الاتصال المرئي"، اليوم الأربعاء، إن المملكة تواصل بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي دعمها على مختلف الأصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في بناء دولته.

 

ودعا آل الشيخ البرلمانات العربية إلى القيام بدورها لإدانة ما يحدث في القدس الشريف وما يتعرض له الفلسطينيين من اعتداءات في أبشع صورها، وممارسة المسؤوليات تجاه القضايا العربية والإسلامية في جميع المنابر والمحافل الدولية.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 56 شهيدا، بينهم 14 طفلا، و5 نساء، و335 مصابا بعضهم بحالة الخطر.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الصبرة وسط مدينة غزة، أدت إلى استشهاد خمسة مواطنين بينهم سيدة وطفل، وإصابة ستة آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

 

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية منزلاً في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أوقع إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا إلى مستشفى الشفاء للعلاج.

 

واستهدفت غارتان دراجة نارية شرق خان يونس جنوب القطاع وأصيب فها مواطن، ومركبة على مفترق حمودة في بيت لاهيا، أدت إلى استشهاد مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح إحداها وصفت بالخطيرة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة لتلقي العلاج، بحسب الوكالة.