عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملك ماليزيا للمواطنين: الزموا منازلكم لمواجهة تفشي كورونا

الملك المالیزي السلطان
الملك المالیزي السلطان عبد الله رعایة الدین المصطفى با شاه

شدد الملك المالیزي السلطان عبدالله رعایة الدین المصطفى با شاه، الیوم الثلاثاء على شعب ماليزيا أن یبقوا في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة، وذلك عقب فرض حظر التجول من جدید في جمیع أنحاء البلاد اعتبارا من غد الأربعاء حتى 7 یونیو المقبل ، وذلك في إطار الاجراءات المتخذه للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال مشرف القصر الوطني السید أحمد فاضل شمس الدین  في بيان أوردته وكالة الأنباء الماليزية - إن ھذا سیساعد موظفي الخطوط الأمامیة في مواجهة تفشي فیروس كورونا المستجد، بشكل فعال في البلاد.
كما شدد البيان على إعطاء الأولویة القصوى للسلامة والصحة وضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، للمساهمة في احتواء الفيروس ، بناء على التوصیات التي حددھا مجلس الأمن الوطني.

وأظهر إحصاء لـ"رويترز"، أن أكثر من 158.47 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و435489. وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019. وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

ذات صلة:

وزير الصحة الماليزي: لقاح "أسترازينيكا" آمن للاستخدام