رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليابان تُسجل أكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بكورونا

كورونا في اليابان
كورونا في اليابان

 تجاوزت حصيلة الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد في اليابان اليوم الأحد 6 آلاف و400 إصابة.

 

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية تُعلن عن تدهور حاد في الوضع الوبائي لكورونا

 

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن السلطات الصحية في العاصمة طوكيو أكدت تسجيل 1032 حالة إصابة جديدة، وذلك لليوم الثاني على التوالي التي تتخطى فيه الإصابات اليومية في طوكيو حاجز الألف إصابة.

ويشكل هذا الارتفاع في الإصابات ضغطا شديدا على النظام الصحي في البلاد. وقالت وزارة الصحة اليابانية إن أعداد المصابين الذين يعانون من أعراض خطيرة جراء إصابتهم بالفيروس في أنحاء البلاد بلغ 1144 مريضا.

وتعتزم الحكومة اليابانية فرض قيود حدودية أكثر صرامة بدءا من غد الاثنين. وستطالب الزائرين القادمين من الهند وباكستان ونيبال بالبقاء في منشآت مخصصة لمدة 6 أيام والخضوع لاختبار الكشف عن الفيروس مرتين. وسيتم السماح لهم بالانتقال بعد ذلك للخضوع لعزل ذاتي

في منازلهم أو أماكن أخرى فقط في حال ثبتت سلبية مسحاتهم.

وكانت الحكومة المركزية في اليابان قد أعلنت الجمعة الماضية تمديد حالة الطوارئ المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في 4 مقاطعات بالبلاد من بينها طوكيو وأوساكا حتى نهاية الشهر الجاري. كما وسعت نطاق حالة الطوارئ لتشمل مقاطعتين أخرتين، ليصل إجمالي بذلك إلى 6 مقاطعات.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.