عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمير الكويت يدعو للتمسك بالوحدة الوطنية ويحذر من زعزعة الأمن والاستقرار

 أمير الكويت الشيخ
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد

 حذر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد من أي محاولة لزعزعة أمن واستقرار بلاده وحذر من مغبة انتشار الشائعات التي تبث في منصات التواصل الاجتماعي.

 

وقال في كلمة تليفزيونية بمناسبة العشر الاواخر من رمضان، إن الكويت أمانة في أعناقنا ولن نسمح لكائن من كان أن يزعزع أمنها واستقرارها من خلال نشر دعوات مغرضة هدفها المس بوحدتنا الوطنية التي هي المصدر والسبيل الذي اتخذه الأجداد والآباء وسطروا به أروع التضحيات للحفاظ على هذا الكيان الغالي وسنظل بإذن الله تعالي صفًا واحدًا ندافع عن حقوق ومكتسبات هذا الوطن وحماية مقدراته. 

 

وأكد أن التعاون بين سلطات ومؤسسات الدولة هو الأساس لأي عمل وطني ناجح والأسلوب الأمثل نحو الإنجاز؛ تحقيقًا للتطلعات التنموية التي ينشدها أبناء الشعب الكويتي الأوفياء المتمسكون بالنهج الديمقراطي الذي ارتضوه مبتعدين عن أجواء الاحتقان والتوتر وعن كل ما يدعو للتفرقة التي تؤدي إلى بطء عجلة التنمية في البلاد .

 

وشدد الشيخ نواف الأحمد على ضرورة الالتزام بالحوار الهادئ والهادف دون تجريح أو اتهام لتفويت الفرصة على المتربصين للنيل من الثوابت الوطنية، وقال إن الجميع مطالب بالوقوف في وجه الإشاعات التي تبث في منصات التواصل الاجتماعي وتحري الدقة لمعرفة الحقيقة كاملة. 

 

وقال إن الجميع وطوال أكثر من عام عاش ظروفا استثنائية استدعت الحيطة والحذر جراء تفشي وباء كورونا الذي اجتاح العالم

وأثر على الأصعدة، الأمر الذي يتطلب المزيد من التفهم والصبر في التعامل مع تداعيات تلك الجائحة، داعيًا الجميع إلى ضرورة الالتزام بالاحترازات الصحية. 

 

وعبر أمير الكويت عن إشادته بالعاملين في الصفوف الأمامية والمتطوعين في القطاعات كافة من المواطنين والمقيمين، وقال إنهم حملوا على كاهلهم طوال هذه الفترة مهمة التصدي لوباء كورونا في البلاد، معرضين أنفسهم وحياتهم للخطر في سبيل مواجهة هذه الجائحة، متخذين أفضل الإجراءات الوقائية والعلاجية من منظمة الصحة العالمية لمجابهة هذا الفيروس الفتاك متسلحين في ذلك بالروح الوطنية العالية. 

 

وقال الشيخ نواف إن أهم الأولويات في هذه المرحلة رعاية هذا الجيل الواعد من الشباب، وتسخير طاقاتهم المفعمة بالحيوية والإخلاص وفتح آفاق المستقبل أمامهم من خلال تأهيلهم بأفضل الوسائل العلمية والأكاديمية الحديثة، وغرس القيم الكويتية الأصيلة المتجذرة في ثقافتنا وتراثنا ليشاركوا في مسيرة التنمية والبناء فهم مستقبل الوطن وثروته الحقيقية.