رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد أيام من الاقتراع الرئاسي.. بيرو تُعلن ارتفاع إصابات ووفيات كورونا

كورونا في بيرو
كورونا في بيرو

 سجلت بيرو ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19)، لاسيما في أعقاب الاقتراع الرئاسي الذي نُظم في البلاد قبل نحو 10 أيام.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن موعد الملء الثاني لسد النهضة.. تعرّف عليه 


وقالت وزارة الصحة في بيرو إنها سجلت 433 حالة وفاة حتى أمس بسبب فيروس كورونا المستجد /كوفيد -19/؛ ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى أكثر من 57 الف وفاة في 13 شهرا.


وأشارت إلى إصابات كورونا بلغت 7 آلاف إصابة جديدة في يوم واحد، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 1.7 مليون حالة.


وذكرت صحيفة (إلكومرسيو) المحلية أن هذه الزيادة الحادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا تأتي بعد أيام من إجراء الانتخابات الرئاسية في 11 أبريل الجاري، حيث جرى تعليق الإجراءات الاحترازية في البلاد من أجل تحفيز المواطنين على التصويت في الاقتراع.


من جانبها، ذكرت وكالة أنباء جنوب الأطلنطي، اليوم الثلاثاء، أن من المقرر

إعادة الحجر الصحي الإلزامي في البلاد اعتبارا من 25 أبريل الجاري في العاصمة ليما و41 مقاطعة من أصل 196 مقاطعة في بيرو، خاصة في منطقة الأنديز وساحل المحيط الهادئ.


وتواجه بيرو، التي يبلغ عدد سكانها 33 مليون نسمة، موجة ثانية من فيروس كورونا حيث يخضع حوالي 15 ألف مريض للعلاج من الفيروس في مستشفيات البلاد.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

بيرو