رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طقس الرياض.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة

 حذر المركز الوطني للأرصاد في السعودية من عدم استقرار الطقس في الرياض بحيث توقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على منطقتَي الرياض والشرقية، كذلك على مرتفعات: نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة، بحسب ما نشرته صحيفة "سبق" السعودية.

وقال المركز في بيان له، إن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15 - 40 كم/ساعة، وتكون جنوبية إلى جنوبية شرقية على باب المندب بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين.

حالة الطقس في الرياض

وتوقع خبراء الأرصاد أن يشهد طقس الرياض حالة من التقلبات تتمثل في الرياح الرعدية والأتربة المثارة والأمطار المتفاوتة مع تدنٍ في الرؤية.

وأوضح الإنذار المبكر في تنبيه له إن هذه الحالة سوف تشمل، الأفلاج، الحريق، الخرج، الدرعية، الدلم، الرين، العاصمة الرياض، المجمعة، المزاحمية، حريملاء، حوطة بني تميم، رماح، شقراء، مشيرًا

إلى تأثر هذه المدن بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية والرياح المثيرة للأتربة.

أما عن حركة الرياح السطحية قال المركز إنه ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة على البحر الأحمر وتكون جنوبية إلى جنوبية شرقية على باب المندب بسرعة 15-35 كم/ساعة في حين ستكون شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الخليج العربي.

tags ذات صلة 

خبير أرصاد يكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 27 درجة

موجة حارة تصل لـ30 درجة | تفاصيل حالة طقس أول أسبوع من رمضان (فيديو)