رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تُوجه بضرورة إنهاء التطعيم ضد كورونا الخريف القادم

 التطعيم ضد كورونا
التطعيم ضد كورونا

 صرح رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين اليوم الجمعة، بأن الحجم الرئيسي لحملة التلقيح الجماعي ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا يجب إنهاؤه بحلول الخريف القادم.


وقال ميشوستين، أثناء زيارته الى مركز "فيكتور" لعلم الفيروسات الواقع في مقاطعة نوفوسيبيرسك، والذي قام بابتكار لقاح "EpiVacCorona" الروسي الثاني المضاد لفيروس كورونا، حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم)، "إنني على يقين من أنه يجب علينا إنهاء الحجم الرئيسي من حملة التلقيح الجماعي بحلول الخريف القادم".


وأشار إلى أهمية توسيع نتائج العمل على إنشاء لقاح (إيبيفاك كورونا)، مضيفا "من المهم أن نعمله بشكل أسرع. إذ أن الناس يحتاجون إلى ذلك. أعرف أن مركز "فيكتور" بذل جهودا كثيرة في هذا المجال. وآمل بأن يحقق التوسيع في المستقبل القريب حجما جديا من

الإنتاج الصناعي لكي يكون بإمكاننا إنهاء حملة التلقيح الجماعي قبل الموجة المناسبة، وبغض النظر عن موعدها".


من جانبه، قال مدير المركز، رينات ماكسيوتوف، إن وباء كورونا والخبرة المكتسبة من قبل خبراء المركز خلال فترة استمراره، تدفع مركزه إلى إعادة النظر في استراتيجية تطويره.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.