رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليابان تُمدد حالة الطوارئ إلى 21 مارس بسبب كورونا

كورونا في اليابان
كورونا في اليابان

 أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة مد حالة الطوارئ في منطقة طوكيو الكبرى إلى 21 مارس الجاري، وذلك في محاولة للسيطرة على أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أنه تم فرض حالة الطواريء منذ 8 يناير الماضي على المنطقة التي تضم العاصمة طوكيو ومحافظة "كاناجاوا"، و "سايتاما" و"شيبا"، حيث كان من المفترض أن تنتهي بعد غد الأحد، إلا أن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا قال إنه يأمل أن يسفر تمديد حالة الطواريء لمدة أسبوعين أخرين في خفض أعداد الإصابة وإعادة الوضع تحت السيطرة مرة أخرى.


وكان سوجا قد أوضح خلال اجتماعه بلجنة في مجلس النواب الياباني "دايت" أمس الخميس بتطور حالة المنطقة فيما يخص مواجهة الإصابات بالفيروس، إلا أن هناك مؤشرات واضحة

بعدم رفع حالة الطواريء، على حد تعبيره، مثل الوضع الخاص بتوفير أسرة للمصابين في المستشفيات، قائلا "أعتقد أن التمديد لمدة أسبوعين ربما يكون ضروريا لحماية أرواح الناس وسبل العيش".


يُذكر أن المنطقة تشهد بالفعل انخفاضا في أعداد الإصابة بالفيروس الوبائي، إلا أن ذلك يحدث بمعدل بطيء.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.