رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش اليمني يشن هجومًا على ميليشيا الحوثي بمحور تعز

الحوثيون
الحوثيون

 لقي 5 عناصر من الميليشيات الحوثية مصرعهم، وإصابة آخرين خلال هجوم مدفعي بمحور تعز للجيش اليمني، على مواقع الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياًًا في السلال والجعشا شرق المدينة.


 أوضح مصدر عسكري في اللواء 22 ميكا بالجيش اليمني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن مدفعية اللواء استهدفت مواقع المليشيات في السلال والجعشا، مشيراً إلى أن القصف المدفعي لايزال مستمرًا بين الجيش الوطني والميليشيات شرق المدينة.

 

وقد قال مصدر عسكري بقوات الجيش اليمني إن القوات قامت بمواجهات ب"جبهة مقبنة" غرب مدينة تعز ، موضحًا أن الهجوم أسفر عن مقتل 12 من الميليشيات بينهم أحد القيادات الميدانية، وإصابة العشرات، وتكبيدهم خسائر كبيرة في المعدات.


وأوضح المصدر- في تصريح أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"

، اليوم الأربعاء - أن المواجهات أسفرت عن تقدم الجيش والسيطرة على جبل عقاب الاستراتيجي وقرى القاعدة والمدفن والحمرة في منطقة الاشروح بجبل حبشي غرب مدينة تعز، مشيرا إلى أن قوات من اللواء 145 مشاه هاجمت مواقع المليشيات في جبهات عزلة اليمن مقبنة والاشروح وجبهة القوز.


وفي السياق، شهدت مواقع الدفاع الجوي غرب المدينة ووادي صالة شرق المدينة اشتباكات متقطعة بالمدفعية والأسلحة المتوسطة، والتي أسفر عنها مصرع وإصابة عدد من عناصر المليشيات الحوثية.