رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور والفيديو.. ولي العهد السعودي يستثمر 3 مليارات دولار في تطوير منتجع جبلي

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

صرح الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، أنه سيقوم بتأسيس شركة السودة للتطوير، والتي من المتوقع أن يقوم بالإستثمار بها 3 مليارات دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة.

 

كما وقد كشفت الشركة في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أنها تعمل بشكل أساسي على تطوير السياحة في منطقة عسير في المملكة، بمساعدة الشركة الجديدة، حيث يتم التخطيط للسياحة الجبلية من الدرجة الفاخرة بالدرجة الأولى. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

 

 

مشروع تطوير قطاع السياحة في عسير هو جزء من رؤية 2030 لخطة تنمية المملكة، التي بدأها بن سلمان. تخطط شركة "السودة" للتطوير، التي يمتلكها صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالكامل لضخ 3 مليارات دولار، إذ يتم استخدام هذه الأموال لبناء 2700 غرفة فندقية و1300 مبنى سكني و 30 مرفق تسوق

وترفيه فريد.

 

 

ووفقًا للخطة الوطنية لتنمية السياحة، ستستقطب المنطقة نحو مليوني زائر سنويًا، فيما سيوفر قطاع السياحة في عسير أكثر من ثمانية آلاف فرصة عمل.

 

 

منطقة عسير هي منطقة جبلية تقع في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية على الحدود مع اليمن. لا تختلف الطبيعة والظروف المناخية هنا كثيرًا عن المنتجعات الجبلية الرائدة في العالم.