عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوكرانيا تسجل 4285 إصابة جديدة بكورونا

وزير الصحة الأوكراني
وزير الصحة الأوكراني مكسيم ستيبانوف

 ارتفعت حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى مليون و352 ألفًا و134 حالة، وذلك بعد تسجيل 4 آلاف و285 حالة جديدة.

 

 قال وزير الصحة الأوكراني مكسيم ستيبانوف -على صفحته بموقع "فيسبوك" وفقًا لوكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية- "سجلت أوكرانيا 4285 إصابة جديدة بفيروس كورونا من بينها 258 طفلًا، و93 عاملًا طبيًا".


وأضاف، أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، انتقل 1779 شخصًا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، فيما توفي 68 حالة جراء الإصابة بالفيروس التاجي وتماثل للشفاء 1701 شخص".

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 113.8 مليون.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 113 مليونا و785 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 2ر64 مليون، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى مليونين و 525 ألف حالة.

 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب إفريقيا.

 

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.