رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا تسجل أكثر من 4700 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

فيروس كورونا في ألمانيا
فيروس كورونا في ألمانيا

 سجلت السلطات الصحية في ألمانيا 4732 إصابة جديدة بفروس كورونا المستجد، ووفاة 60 حالة خلال 24 ساعة.
 وذكر معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية (RKI) -في تقرير اليوم الإثنين الذي نشر على صفحته الإلكترونية- أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ بداية الوباء وصل إلى مليونين و447 ألفًا و68 حالة.
وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قد صرح بأنه لا توجد ضوابط على الحدود مع فرنسا؛ وذلك طبقا للإجراءات الاحترازية على الحدود الألمانية للحد من انتشار الفيروس، مؤكدًا أنه على الرغم من تصنيف منطقة موزيل الحدودية الفرنسية كمنطقة بها متغيرات خطيره لفيروس كورونا إلا أنه سيكون هناك فقط ضوابط حدودية ثابتة.

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 113.8 مليون حتى صباح اليوم الأحد.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات

وصل إلى 113 مليونا و785 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 2ر64 مليون، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى مليونين و 525 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب أفريقيا.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.