رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية توزع أول شحنة من لقاح كورونا

الصحة بكوريا الجنوبية
الصحة بكوريا الجنوبية توزيع أول شحنة من لقاح فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة بكوريا الجنوبية، توزيع أول شحنة تحمل 1.5 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا في جميع أنحاء كوريا الجنوبية اليوم /الخميس/، في الوقت الذي تسارع فيه مستشفيات الرعاية طويلة الأجل ومراكز الصحة العامة للتحضير لحملة التطعيم الوطني الطموح.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، فقد جاء توزيع الشحنة المكونة من 1.5 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا تكفي لتطعيم 750 ألف شخص في البلاد، ومعظمهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى في دور رعاية المسنين، في الوقت الذى تستعد فيه البلاد لبدء حملة التطعيم المجانى يوم غد .

 

وفي اليوم الأول من عمليات تسليم جرعات لقاح "أسترازينيكا"، تم تسليم 56 شاحنة مختومة تحمل 163 ألف جرعة من اللقاح من بين الدفعة الأولى إلى ما يقرب من 600 منشأة، وفقًا للوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

 

وطبقًا لخطة التطعيم، سيحصل حوالي 289 ألف شخص من العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى - الذين تقل أعمارهم

عن 65 عامًا، في المصحات ومرافق التمريض ومرافق إعادة التأهيل - على الجرعة الأولى من نظام الجرعتين الكاملتين.

 

وتكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.


 يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2019.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.